اخبار اليوم

أزمة الوقود تهدد حياة المرضى في مستشفى شهداء الأقصى بغزة

في بيان صادر عن مكتب الإعلام التابع لحكومة غزة، أُفيد بأزمة وقود في مستشفى شهداء الأقصى في قطاع غزة، الذي تعرض لهجمات إسرائيلية مكثفة وتوقف فيه دخول المساعدات الإنسانية. وأعلن إدارة المستشفى أن الوقود سينفد في غضون 48 ساعة وبالتالي سيتوقف الخدمات الصحية والطبية.

وذكر البيان أن الاحتلال الإسرائيلي قد تسبب في خروج 33 مستشفى في قطاع غزة عن الخدمة بسبب هجماته، وبعد تدمير النظام الصحي في القطاع، توقف أيضًا تزويد مستشفى شهداء الأقصى بالوقود.

وأشار البيان إلى أن الإغلاق المحتمل للمستشفى سيعرض حياة المرضى والجرحى لخطر كبير، بما في ذلك المرضى في العناية المركزة والأطفال في الخطر.

وألقى البيان اللوم على الإدارتين الأمريكية والإسرائيلية عن الكارثة الصحية المحتملة، ودعا المؤسسات الدولية إلى تزويد المستشفى بالوقود “بأسرع وقت ممكن”. وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت من أن النظام الصحي في غزة سينهار “تمامًا” في حال عدم تأمين إمدادات الوقود إلى القطاع، الذي يتعرض لهجمات إسرائيلية متواصلة وتوقف فيه دخول المساعدات الإنسانية.

ملخص الأخبار

  • İsrail ordusu, Güney Gazze’deki Refah’a başlattığı kara saldırısı ile yardım girişlerini engelledi.
  • Birleşmiş Milletler, Gazze’ye yakıt gelmemesi halinde hastanelerin hizmet dışı kalacağını belirtti.
  • Uluslararası Kızılhaç Komitesi (ICRC) İsrail’in Refah kentine yönelik saldırılarının insani durumu daha da kaotik hale getirdiğini bildirdi.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى